free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | اسماء تأكد فوزها في الانتخابات النيابية بدائرة الزرقاء الاولى صحيفة الصنارة الاردنية

اسماء تأكد فوزها في الانتخابات النيابية بدائرة الزرقاء الاولى

img

الصنارة – بعد انتهاء مرحلة تشكيل الكتل ولاول مرة في تاريخ الزرقاء الانتخابي تظهر ملامح تشكيلة مجلس النواب القادم قبل نحو شهر على موعد الاقتراع بنسبة تزيد عن 80% بحسب قراءات شعبية .

حيث ترجح الاستطلاعات الشعبية لتنافس 4-5 كتل انتخابية وستخرج بقية الكتل من الساحة الانتخابية وسط توقعات بنسبة مشاركة من 25-30% اي ان نحو  120 الف ناخب سيشاركون في الاقتراع نصفهم سيصب بسلة كتلتي الاصلاح واليقين والنصف الاخر ستوزع على الكتل الاخرى .

كتلة الاصلاح الاسلامية ستفوز بعدد اصوات بين 35 – 30 الف صوتاوسيفوز منها

  • سعود ابو محفوط وجعفر الحوراني باكتساح لافت 
  • حياة المسيمي على الكوتا وليس على المقعد بعكس مخططات الاسلاميين بالسعي لفوزها على مقعد التنافس كما جرى في انتخابات سابقة .
  • نبيل الشيشاني على مقعد الكوتا الشيشانية والشركسية بنسبة متواضعة

كتلة اليقين – من 20-25 الف صوت مجازا وليس حقيقة – مرشح واحد على التنافس

فهايل عياش يمكن ان يحصد 3500 صوتا ومطيع الشيشاني يمكن ان يحصد 1000 صوتا وفاطمة النجار 500 صوتا واحمد التميمي 500 صوتا وستفوز الكتلة باصوات القضاة المتوقع ان تكون من 15- 20 الف صوتا نصفها ستصب بسلة الكوتات الثلاث لكنها غير كافية للفوز وسيكون الفائز الوحيد هو

  • محمد نوح القضاة بعدد اضوات قد يصل ل 20 الف صوت

كتلة الاقصى من المرجح ان تحصد نحو 15-18 الف صوت ويفوز منها نائب على التنافس واخر على الكوتا

  • ستنحصر المنافسة على مقعد التنافس بين محمد جميل الظهراوي ويوسف ابو هويدي ويرجح هذا الفوز نشاط المرشح راقت الظهراوي من كتلة وطن في حملته الانتخابية، لانه سيغرف من سلة قريبه محمد الظهراوي وقد يكون سببا اساسيا في افشال قريبة بحال احسن من قيادة حملته الانتخابية كما يفترض رغم ان القراءات الحالية تشير لتقدم محمد الظهراوي .
  • ستنحصر المنافسة على المقعد المسيحي قي دائرة الزرقاء الاولى بين طارق خوري من كتلة الاقصى وهايل عياش من كتلة اليقين وطارق عازر من كتلة الاصلاح الاسلامية وسيكون الفارق بينهما بسيطا وان كان طارق خوري هو الاكثر حظا حتى الساعة .

كتلة الزرقاء – مرشح واحد على التنافس

  • ستنحصر المنافسة بين كل من محمد عمران البوريني وفيصل الاعور رغم ان الاخير يعتبر الاقل حظا بعد ترشح سوزان عزام التي ستتقاسم معه اصوات العشيرة ومن هنا ستكون الفرصة مهيأة لصعود المهندس محمد عمران البوريني بحال استمر في نشاطاته الانتخابية المقنعة للجمهور .

والمرشح الاخير قد يكون محمد الحاج محمد من كتلة الخير بحسب مصادر مطلعة بمنطقة الرصيفة حيث أكدت بان الحاج يتمتع بشعبية كبيرة لكننا لا نستطيع تحديدها لضعف متابعاتنا للاحوال الانتخابية في لواء الرصيفة .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “اسماء تأكد فوزها في الانتخابات النيابية بدائرة الزرقاء الاولى”

  1. رامي السرور

    من المقعد الشيشاني الشركسي اتوقع ميرزا بوﻻد فوز بأكتساح

اترك رداً