الاخبار الاردن اليوم الارشيف

“النواب” يرحب بالنقد البناء.. ويدرس تقرير “راصد”

“النواب” يرحب بالنقد البناء.. ويدرس تقرير “راصد”

#الصنارة #النواب #النقد_البناء #تقرير_”راصد” #دراسة #ترحيب

رحب مجلس النواب، بالنقد البناء والرقابة على أدائه، بعيدا عن النقد الذي يقوم على الشخصنة والتجريح الشخصي.

جاء ذلك بعد التقرير الذي أصدره مركز راصد مؤخرا، والذي تحدث فيه عن أداء مجلس النواب .

وقال رئيس مجلس النواب بالانابة خميس عطية : ان المجلس لا يضيق من النقد، حيث يشجع النقد الهادف بعيدا عن ذلك النقد الذي يقوم على الشخصنة والتجريح الشخصي، فالنقد الموضوع للأداء يعزز المسيرة البرلمانية ويطورها، لافتا الى انه يتوجب الحذر من الإساءة، وبنفس الوقت نرفض أي إساءة للسلطة التشريعية.

وأضاف عطية لدى تسلمه الاحد تقرير المسح الميداني الذي صدر عن “راصد”، ان “النواب” يسعى  دائما لتحسين وتطوير الاداء البرلماني، بالإضافة إلى لمس احتياجات ومطالب المواطنين لطرحها على الحكومة والضغط من اجل تنفيذها، كون ذلك من صلب عملنا البرلماني، مثمنا بالوقت نفسه الجهود التي بذلها المركز لإعداد التقرير.

 وبين عطية  ان اعضاء مجلس النواب حريصين كل الحرص على التواصل مع المواطنين في دوائرهم الانتخابية من أجل الحوار معهم في كل القضايا والاستماع الى مطالبهم واولوياتهم الخدماتية بهدف نقلها الى السلطة التنفيذية لتنفيذها  وتحقيقها على ارض الواقع، فضلا عن توفير بنية تحتية لإنشاء  مشاريع اقتصادية تساهم في حل مشكلتي البطالة والفقر.

وأكد عطية ان المجلس سيدرس كل التوصيات والنتائج الواردة في تقرير “راصد”، مشددا على ان “النواب” يتقبل بكل اهتمام وجدية أي توصيات يمكن أن تساهم في تحسين الأداء البرلماني.

من جانبه، ثمن رئيس المركز الدكتور عامر بني عامر الجهود التي يبذلها مجلس النواب ازاء الرقابة والتشريع وما يقدمه تجاه التشاركية الايجابية مع مؤسسات المجتمع المدني، الأمر الذي يؤدي إلى دعم مسيرة الاصلاح .

وبين ان التقرير من شأنه المساهمة في تعزيز العلاقة القائمة بين مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني على المستوى المحلي، لافتا الى ان التقرير يساهم كذلك في نقل احتياجات المجتمع المحلي لـ”النواب” بما يساعد على تشكيل رؤية واضحة تجاهه .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.