free web site hit counter الصنارة / | الجامعة الاردنية: تخفيض زيادة الموازي 50 بالمئة اعتبارا من 2017 الصنارة /

الجامعة الاردنية: تخفيض زيادة الموازي 50 بالمئة اعتبارا من 2017

img

--09-905-975

الصنارة – اعلن مجلس امناء الجامعة الاردنية في جلسة عقدها برئاسة الدكتور عدنان بدران، مساء اليوم الاربعاء، تخفيض نسبة الزيادة على الرسوم المعتمدة للبرنامج الموازي بنسبة 50 بالمئة اعتبارا من العام الجامعي 2017/2016.

وقرر المجلس معاملة الطلبة المتميزين من البرنامج الموازي من حيث رسوم الساعات معاملة البرنامج التنافسي وفقا لأسس يعتمدها المجلس.

وجاء في القرار أيضا تخفيض رسوم الساعات المعتمدة في برامج الدراسات العليا بنسب متفاوتة اعتبارا من العام الجامعي 2017/2016 وإعطاء الاولوية لطلبة الدكتوراه لتدريس مواد المداخل ومتطلبات الجامعة بدلا من المحاضرين من خارج الجامعة ليتمكنوا من توفير مردود مالي كاف.

إلى ذلك، قرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة مستقبل برنامج الموازي بما فيها الأسس سابقة الذكر على أن يضم طالبين في عضويتها يسميهما رئيس اتحاد الطلبة شريطة أن يقوم مجلس التعليم العالي بزيادة الدعم للجامعة الأردنية بواقع 3 ملايين سنويا.

من جهة اخرى، أعلنت الجامعة في بيان لها أن الطلبة القائمين على الاعتصام قرروا انهاء الاعتصام بعد اصدار مجلس الأمناء هذه القرارات في الجلسة التي عقدها اليوم. — (بترا) م ك/ ابوعلبة

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة