اخبار عاجلة ارشيف 2014 الاخبار الاردن اليوم

الرزاز والحمود يتفقدان مصابي الانهيار في الزرقاء

الرزاز في موقع انهيار العمارة السكنية بمحافظة الزرقاء

 

#الصنارة #محمد_الشريف #انهيار_عمارة_في_الزرقاء #الزرقاء #الاردن #عمر_الرزاز #مدير_الامن_العام – 

أدى انهيار منزل في الزرقاء بمطقة الغويرية الى وقوع ضحايا واصابات فيما لا تزال الجهود متواصلة للبحث عن مغفودين بن الركام وفي التفاصيل التي وردت للصنارة فان الانهيار أدى الى وفاة 3 اشخاص واصابة 7 آخرين.

وزار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء موقع انهيار العمارة السكنية في محافظة الزرقاء، والذي اسفر عن وفاة 3 اشخاص واصابة 7 آخرين.

ورافق الرزاز وزير الداخلية سمير مبيضين ومدير الامن العام اللواء فاضل الحمود الى موقع الانهيار، وكان مدير عام الدفاع المدني متواجدا في المكان منذ ساعات الصباح الاولى بالاضافة لرئيس بلدية الزرقاء ومحافظ الزرقاء وعدد من المسؤولين في المحافظة .

وتوجه الرزاز برفقة محافظ الزرقاء محمد السميران الى مستشفى الزرقاء الحكومي لتفقد مصابي الانهيار.

وقالت ادارة الدفاع المدني بأنها تتعامل لغاية الآن مع حادث انهيار شقة أرضية لعماره سكنية مكونه من ثلاث طوابق في محافظة الزرقاء منطقة الحاووز نتج عنه 3 وفيات وإصابة (7) آخرين بجروح وكسور عامة في الجسم والعمل جاري الآن من قبل فرق الإنقاذ للتأكد من عدم وجود محاصرين .

وقال مدير العمليات الناطق الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني العميد فريد الشرع ان عمليات البحث جارية عن شابين محصورين تحت انقاض العمارة.

وبين الشرع لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عمليات الانقاذ تتم بالاستعانة بالكاميرات ووحدة كلاب البحث المدربة والدعامات حرصا على المحصورين ولإنقاذهما واسعافهما.

 وأكد مصدر في بلدية الزرقاء أن أعمال ترميم في الطابق الأرضي من العمارة المنهارة هي السبب في انهيارها.

وقال المصدر  إن مالك المنزل بدأ بأعمال الترميم دون استشارة هندسية، واراد هدم كافة الجدران وابقاء الاعمدة، الامر الذي سبب انهيار العمارة.

وبين المصدر أن العمارة مرخصة سابقا وغير مخالفة.

 

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.