اخبار دولية الاخبار الارشيف

إصابة 14 شخصا بهجوم في مدينة لوبيك الألمانية

إصابة 14 شخصا بهجوم في مدينة لوبيك الألمانية

اصيب ما لا يقل عن 14 شخصا اليوم الجمعة ، اثنان منهم اصابتهما خطيرة ، بحادث طعن داخل حافلة فى مدينة لوبيك شمال المانيا. 

وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية تم القبض على مشتبه به في الثلاثينيات من عمره ، قيما لا زالت قوات كثيرة من الشرطة تتمركز بمسرح ومحيط الحادث.

وولم تستبعد الشرطة الألمانية ان يكون الهجوم ارهابيا رغم انه نُفذ بالسلاح الابيض نافية التوقعات بارتفاع عدد الإصابات لكنها لم تفسر اسباب تواجدها في المكان واضافت بأن خلفية الحادث لا زالت مجهولة كون الحادثة لا زالت قيد التحقيق.

وبحسب بعض التقارير ، قام المعتدي سحب سلاحه الابيض قبل الهجوم وألقى كيسًا في الحافلة ما تسبب بانتشار الدخان فيها وورد أن السائق أوقف الحافلة وفتح الأبواب لكنه تعرض للطعن.

 

يذكر بان امرأة  قُتلت في حادث طعن قبل شهرين في الربع الثاني من باريس . وأصيب أربعة أشخاص آخرين بجروح ، بينهم اثنان اصاباتهم بالغة واثنين بجروح طفيفة. فيما قتل المهاجم الذي نفذ عملية الطعن بالرصاص على أيدي قوات الشرطة في ساحة الجريمة.

وقبل شهرين ايضا، أصيب أربعة أشخاص بجروح خطيرة في طعنين منفصلين في نفس الحي في فيينا ، عاصمة النمسا. ووقع الهجوم الأول بالقرب من الحديقة العامة الكبيرة في مدينة بارتر بالقرب من نهر الدانوب. قام خلالها رجل بطعن ثلاثة من أفراد عائلة هما زوجان يبلغان من العمر 50 عاماً وابنتهما المراهقة البالغة من العمر 17 عاماً ، وفر من المكان. وبعد وقت قصير ، وقع الهجوم الثاني بالقرب من المحطة المركزية في براترشتيرن ، حيث أصيب رجل بجروح خطيرة.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.