free web site hit counter الصنارة / | القاضي : 43 إذاعة محلية عاملة في المملكة‎ الصنارة /

القاضي : 43 إذاعة محلية عاملة في المملكة‎

img
اذاعة بلدية الزرقاء
الصنارة -قال مدير عام هيئة الإعلام المرئي والمسموع، الدكتور أمجد القاضي، إن هناك 43 إذاعة محلية عاملة، إلى جانب العديد من الطلبات المقدمة للدراسة.

وأضاف القاضي خلال حديثه لبرنامج “تحت الضوء” الذي يبثه التلفزيون الأردني، أن الإذاعات المرخصة تقسم لإذاعات متخصصة، وإذاعات عامة، وأخرى ترفيهية، ورابعة اجتماعية، مشيراً إلى أن الترخيص لأية إذاعة في المملكة يتطلب تقديم الخريطة البرامجية لها، بالإضافة لرصد مبلغ مالي يضمن استمراريتها، وتحديد قائمة بالأجهزة الهندسية التي سيتم استخدامها لتحديد نقاوة الصوت وجودة البث.

وعن كلف البث الإذاعي أشار القاضي إلى أن كلفة البث تحدد حسب الكثافة السكانية في المنطقة، ففي العاصمة عمان تقدر الكلفة بحوالي 25 ألف دينار، أما في الزرقاء وإربد فتقدر بـ 15 ألف دينار.

وعن الرقابة على المواد التي يتم بثها عبر الإعلام المرئي والمسموع؛ قال القاضي إن جميع البرامج الفضائية والإذاعية يتم تسجيلها للمتابعة وليس للرقابة، “حيث إن هذا من الدور المنوط بهيئة الإعلام”، لافتاً إلى أن “المواد المنتجة خارج الأردن عليها ضوابط، أما ما تنتجه الفضائيات والاذاعات المحلية من مواد خاصة؛ فهي من يتحمل مسؤوليتها.. وهناك تعليمات وبنود خاصة ببرامج الأطفال”.

وحول حملات التبرعات التي تكون عبر أثير الإذاعات؛ أشار القاضي إلى أن هذه الحملات لا يسمح بها إلا بموافقة مسبقة من قبل الهيئة، إلى جانب الجهات المعنية الأخرى.

وعن الإذاعات الاجتماعية؛ قال القاضي إن هذا التصنيف من الإذاعات يعفى من رسوم الترخيص، طالما أنه لا يبث الإعلانات التجارية، وفي حال بث هذا النوع من الإعلانات يرفع عنها الإعفاء وتصنف بـ”إذاعات تجارية”.

 

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة