طقس الاردت النشرة الجوية حالة الطقس
wether الارشيف شبابيك

النشرة الجوية : منخفض جوي وكتلة هوائية باردة نهاية الاسبوع

الصنارة : تكون الاجواء الاثنين باردة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ويتوقع خلال ساعات الليل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
 
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويـة يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا لتصبح اعلى من معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، مع بقاء الاجواء باردة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
وتستمر الاجواء يوم الاربعاء باردة نسبيا وغائمة جزئياً بوجه عام، مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، ومع ساعات المساء والليل تتاثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الأجواء الى باردة وغائمة، وتسقط بمشيئة الله الأمطار في شمال المملكة، تمتد مع ساعات الليل المتأخرة لتشمل المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، كما يتوقع ان تكون الامطار غزيرة احياناً في شمال ووسط المملكة مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 15 – 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 15 – 9 والمناطق الجنوبية 14 – 3 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 24 والصغرى 13 درجة مئوية. “

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.