الاخبار الارشيف المقالات

عندما يفقد أطفالنا الوعي د/ زيد خضر

عندما يفقد أطفالنا الوعي د/ زيد خضر
أكد مصدر في دفاع مدني الخالدية في محافظة المفرق قبل يومين: أنهم قاموا بإنقاذ عائلة مكونة من 8 أفراد (زوج مسن وزوجته و6أطفال)مصابون بفقدان الوعي . 
فقد قامت الزوجة بالاتصال مع الدفاع المدني لإنقاذ الاسرة ، والوصول الى مكان خيمتهم التي تقع على طريق الخالدية السعيدية ، وتم نقلهم الى مستشفى في البادية الشمالية ، وتبين أن العائلة لم تأكل منذ يومين ويعاني أطفالها من سوء تغذية حاد ، وعدم توفر تدفئة مما تسبب في حالة غيبوبة للأطفال.
عندما يفقد هؤلاء الأطفال الأبرياء الوعي فاعلم ان المجتمع كله يعاني من حالة التخبط وفقدان الوعي ، وعدم تحديد الأولويات . 
اللوم يقع على الحكومة أولاً لأنهم أوصلوا الناس إلى هذه الدرجة ، عائلة تسكن في الخيمة ! ولم تجد لها مسكناً مناسباً في هذا الوطن ! أين الوزارات ؟ أين المؤسسات التي ينفق عليها الملايين ؟ اين التنمية الاجتماعية ؟ أين صندوق المعونة الوطنية ؟ .. 
أين تذهب أموال الضرائب ؟ ترتفع الضرائب وتسن القوانين لها ، وتبنى المباني الفخمة والقصور والجسور ولا يبنى بيت للمواطن !!
ينفق على الرحلات والسفرات والحفلات والمهرجانات والمياومات الملايين من ميزانية الدولة ، ولا تجد هذه الأسرة ما تأكله منذ يومين ،وهناك عائلات كثر تبحث عن الطعام في حاويات النفايات ، فأين العدالة والرحمة ؟؟ 
إن المواطنين مسؤولون عن وضع هذه العائلة وأشباهها إلى حد كبير ، فكم من إنسان يعاني من التخمة وجاره يتضور من الجوع ، لا يريد أن يسمع أنينه وأصوات أمعاءه الجائعة ؟ كم من طالب متفوق يريد أن يكمل تعليمه لكنه لا يملك ما يأكله أو يلبسه ؟ لسان حال البعض منا ” اللهم نفسي ” لماذا فقدنا الوعي إلى هذه الدرجة . 
عندما فقدنا الوعي شعوباً وحكاما ، أصبح بعضنا على الدوار الرابع يشتم الذات الإلهية ، وكأن الله مسؤول عن غبائه وفقدانه الوعي ، فالله أعطانا عقلاً لاستخدامه.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.