طقس الاردت النشرة الجوية حالة الطقس
wether الارشيف

الارصاد الجوية تحذر !!

حذر موقع طقس العرب، من القيادة على الطرقات، لتدني مدى الرؤية الأفقية، جراء تشكل الضباب، وملامسة الغيوم لسطح الأرض، وتشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية ومناطق البادية الجنوبية.

وقال الموقع في نشرته الإلكترونية أمس؛ إن درجات الحرارة تستمر نهار اليوم أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، أي بنحو 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا، وغالبا غائما في عموم المناطق، مع استمرار هطل زخات في مختلف المناطق الشمالية والوسطى.

كما يتشكل الضباب مع ساعات الصباح، مع استمرار الأجواء الضبابية نهارا فوق الجبال العالية. وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا فوق الجبال العالية، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة.

ليلا؛ يكون الطقس باردا في أغلب المناطق وشديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، ومناطق البادية الجنوبية، اذ تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي. وتستمر فرص هطل زخات الأمطار في الشمال والوسط.

وتدريجياً خلال ساعات الليل المُتأخرة والفجر، يتوقع تشكل الضباب الكثيف في أجزاء عدة وواسعة من المملكة، ويُتوقع تشكُل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، ومناطق البادية الجنوبية.
الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة

أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من10 الى8، غرب عمان: من 10 الى 7، إربد: من 12 الى10، جرش: من 10 الى 7، السلط: من 11 الى 9، عجلون: من 9 الى 8، الزرقاء: من 10 الى 7، المفرق: من 10 الى 6، مأدبا: من 11 الى 6، الكرك: من 11 الى 2، الطفيلة: من 12 الى 6، معان: من 12 الى 2، العقبة: من 19 الى 10، البحر الميت: من 16 الى 14.

وتوقع “طقس العرب”؛ استمرار درجات الحرارة نهار غد أقل من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، أي بنحو 2-4 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً وغالباً غائما في عموم المناطق، ويستمر تساقط زخات من الأمطار في أجزاء من الشمال والوسط، وبشكل محلي متفرق في أجزاء من مرتفعات الجنوب.
كما يتشكل الضباب على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية. وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة. وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.