ارجيلة النساء الارجيلة
اقتصاد الاخبار الارشيف

كناكرية : من حق المواطن ان نوصل اليه حقيقة الضريبة على الدخان

 أكد وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية أنه لم يتحدث عن زيادة الضريبة على الدخان، وان ما اشار اليه هو زيادة ايرادات الحكومة نتيجة لمكافحة تهريب الدخان.

قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية في سؤال حول ما اوردته بعض وسائل الاعلام عن توجه الحكومة لزيادة الضريبة على الدخان إنه اوضح خلال الرد على ملاحظات النواب ان الحكومة ونتيجة للاجراءات التي اتخذتها في مكافحة التهريب وخاصة الدخان والتي منها منع استيراد معدات تصنيع الدخان ومدخلات انتاج الدخان الا من خلال الشركات المرخصة والقائمة وليس اي مستورد آخر.

وأكد الدكتور كناكرية انه نتيجة هذه الاجراءات زادت الضريبة المحصلة من الشركات المرخصة بحوالي 15 مليون شهريا وتم تقديرها لعام 2019 تقدر بحوالي 120 مليون دينار.

وبين ان الحكومة خلال الاسبوع القادم ستخفض الضريبة العامة على بعض السلع الاساسية ليصل مجموع ما تم التخفيض عليه حوالي 150 سلعة، وان كامل الكلمة منشورة وتضمنت كافة الارقام وتفاصيل الايرادات التي يتوقع ان تحصلها الحكومة خلال عام 2019.

وأشار وزير المالية الى ان إصدار الأخبار غير الدقيقة للمواطن من شأنها ان تنعكس سلبيا على إيصال المعلومات الحقيقية للمواطن. 

وأهاب وزير المالية بتوخي الدقة في نقل الأخبار وان من حق المواطن ان ننقل له المعلومة الحقيقة والدقيقة وليس اجراء نقل المعلومات غير الدقيقة.

واشار ان وزارة المالية تقوم دوريا بنشر كافة الارقام والأخبار بشفافية كما تصدر نشرة شهرية تبين كافة البيانات المالية بما فيها الايرادات والنفقات والعجز والمديونية وبأمكان اي مهتم الرجوع اليها.

وأكد أن المواطن من حقه الطبيعي ان تصله المعلومة الدقيقة بأمانة فهي مسؤولية وطنية وواجب على الجميع.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.