الاخبار الاردن اليوم الارشيف

صفقة عوني مطيع السجن سنة و500 الف غرامة

نشر النائب طارق خوري في تغريدة جريئة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن عودة المتورط الرئيسي بقضية الدخان وكبش الفداء الذي سيتم التضحية به فترة من الوقت تمت بموافقته وضمن ضفقة اتفق على مدة السجن الذي سيقضيه في السجن والغرامات التي سيعيدها الى خزينة الدولة .

ورغم ان خوري لم يكشف عن الارقام ومدة السجن الا ان مصادر نيابية المحت بان المبلغ المتوقع الذي سيدفع لن يقل عن 500 الف سيتم تقاسمه بين مطيع واعوانه مقابل عدم الكشف عن شخصياتهم فيما وسيتم تحويل قضية مطيع الى محكمة الجمارك ليكون حكمها بحدود هذا المبلغ بالاصافة الى السجن لمدة سنة او اكثر بقليل على التهم الاخرى التي ستوجه له .

المصادر اشارت بأن فريق مكون من 12 محاميا منهم 3 نواب سوف يتولون دراسة التهم والدفاع عن مطيع للوصول الى هذه الاحكام ومطالبة المحكمة بادلة ملموسة بدل الاعتماد على راي الشارع في احكامها.

المصادر اشارت ايضا بان فريق اعلامي سوف يتولى تهيئة الشارع لهذه الاحكام والترويج بان الصالح العام يكون بتسديد المبالغ المالية افضل من السجن والتذكير بعرض سابق تم رفضه من مشتيه به بقضية مماثلة واستعداده لدفع مبلغ 400 الف دينار مقابل انهاء قضيته .

 

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.