انتخابات شبابيك فيديوهات الصنارة

كتلة التغيير تبين آلية مساعدة التجار بمليون دينار وقطعة ارض

كشف احد أعضاء كتلة التغيير التي يراسها جمال حجير بانتخايات غرفة تجارة الزرقاء بانها وضعت من اهم اولياتها تقديم خدمات ملموسة للتجار  ضمن خطط وبرامج حقيقية يمكن تطبيقها لاخراج التجار من أزماتهم الاقتصادية جراء التقصير الواضح من المجالس التي تعاقبت على الغرفة  واحتكارها على فئة معينة قدمت جميع ما لديها ولم يعد بالامكان تقديم اي انجاز حقيقي سوى الانجازات التي نتابعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

المصدر بين بأن مبلغ الميلون دينار الذي اعلنت الكتلة عنه سيتم ايداعه في احد البنوك الاسلامية ليكون مخصص لتقديم قروض حسنة بدون فوائد وهو مساهمة من أحد الاثرياء الذين يرفضون الفوائد البنكية باعتبارها محرمة شرعا .

المصدر أكد بأن مدة الايداع ستكون 4 سنوات لتسهيل حصول التجار على مساعدات مالية على شكل قروض بعد ان يتقدم التاجر  للغرفة بطلب الحصول على قرض حسن بدون فوائد للايعاز للبنك المعتمد بموافقة الغرفة على القرض والتوجه بعدها الى البنك لتقديم الضمامات اللازمة للحصول عليه .

المصدر اكد بان مدة تسديد القرض ستكون في السنة الاول   48 شهرا وفي السنة الثانية 36 شهرا حتى نهاية ال 4 سنوات .

وعن قطعة الارض اشار المصدر بان هناك قطعة ارض خلف مدينة المجد الواقعة على اتوستراد جامعة الزرقاء الاهلية تعود لنفس الشخص مساحتها 5 الاف دونم سيتم تخصيص 500 دونم منها لبيعها للتجار باسعار رمزية وضمن فترة سداد معقولة وذلك بهدف احياء الاراضي في تلك المنطقة وبما يخدم مصالح التجار .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.