الاخبار الارشيف المقالات

انخفاض اسعار النفط عالميا

وسعت أسعار النفط العالمية من تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية اليوم الخميس، مع ارتفاع المخاوف مرة أخرى حيال المعروض العالمي، خاصة بعد ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد، لتوسع فارق إجمالي الإنتاج مع روسيا والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر منتجي النفط بالعالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 51.30 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52.29 دولار، وسجل أعلى مستوى 52.32 دولار، وأدنى مستوى 51.03 دولار . ونزل خام برنت إلى مستوى 60.35 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 61.01 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.11 دولار ،وأدنى مستوى 60.02 دولار .
وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 2.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 11 كانون الثاني، في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، لتتجاوز توقعات الخبراء إلى انخفاض بحوالي 1.4 مليون برميل.
أما بالنسبة لمستويات الإنتاج الأمريكي، فقد ارتفعت الأسبوع الماضي بحوالي 200 ألف برميل إلى إجمالي 11.9 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج في الولايات المتحدة.
وبهذه القفزة القياسية الجديدة وسعت الولايات المتحدة فارق إجمالي الإنتاج مع روسيا والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر منتجي النفط بالعالم.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.