اموال نقد اردنية مال
اقتصاد الاخبار الارشيف

الاوقاف : 500 الف دينار لتسديد ديون الغارمين منهم 110 امرأة

وافق مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال الاجتماع الذي عقده برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالناصر ابو البصل اليوم الاثنين تخصيص 500 الف دينار لسهم الغارمين للعامين 2019، 2020.

وقال ابو البصل ان الاسلام هو دين التسامح ودين الرحمة وتفريج الكرب، مبيناً ان الوازع الديني والواجب الانساني حتم علينا في الأردن أن نقف جميعاً الى جانب من أثقلتهم الديون من الأسر الفقيرة والمعوزة وخاصة من أجبرتهن ظروف الحياة المعيشية واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية.
وبين ان تخصيص مبلغ نصف مليون دينار جاء تزامنا مع صدور العفو العام واحتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقرر الاجتماع الذي عقد في مبنى صندوق الزكاة بحضور امين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات وسماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة، ومدير عام بنك صفوة سامر التميمي، والحاج حمدي الطباع، الموافقة على الدفعة العاشرة من سهم الغارمين، حيث تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل وزارة العدل- محاسب التنفيذ القضائي، وسيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 101 امرأة أوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تراوحت ما بين 200 – 1200 دينار، وبقيمة اجمالية قدرها 55 الف دينار، بالإضافة الى نزيلة واحدة انطبقت عليها شروط واسس الغارمين .
كما وافق المجلس على اقامة 25 ملتقى خيريا ويوما طبيا مجانيا في كافة محافظات المملكة بكلفة اجمالية تبلغ 25ر1 مليون دينار .
يذكر ان مجموع عدد المنتفعين من برنامج سهم الغارمين بلغ 678 غارمة ونزيلا.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.