النفط
اقتصاد الاخبار الارشيف

انخفاض اسعار النفط العالمية سعر البرميل 53.65 دولار للبرميل

تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار الخام الأمريكي بالنزول من أعلى مستوى في شهرين بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،وتحت ضغط تجدد المخاوف حيال التباطؤ الاقتصادي في الصين والتي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 53.65 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 54.03 دولار، وسجل أعلى مستوى 54.17 دولار، وأدنى مستوى 53.56 دولار. وانخفض خام برنت إلى مستوى 60.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 60.99 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.30 دولار، وأدنى مستوى 60.70 دولار.
وفقد الخام الأمريكي عند تسوية الخميس نسبة 0.4% ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في شهرين 55.35 دولار للبرميل ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.8%.
وفي الصين أظهرت بيانات أن نشاط المصانع الصينية تراجع لأدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا في كانون الثاني، في علامة سلبية جديدة تؤكد على تباطؤ الاقتصاد الصيني ، والذي نما في 2018 بأقل وتيرة خلال ثلاث عقود تقريبا.
ومن ناحية أخرى أشارت تقارير إلى أن تأثير العقوبات الأمريكية على قطاع النفط في فنزويلا سوف يأتي سريعا ويقلص من صادرات النفط في شباط الجاري.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.