اخبار دولية الاخبار الارشيف

بعد إقالة تركي آل الشيخ .. محكمة سعودية تحكم ببراءة الحكم السعودي فهد المرداسي

أفرجت السلطات السعودية عن الحكم الدولي فهد المرداسي الذي اعتقل في شهر مايو/ أيار العام الماضي، وذلك بعد براءته في قضية “الرشوة” المزعومة التي قيل إنه تلقاها قبل ساعات من مباراة نهائي كأس الملك بين الاتحاد والفيصلي.

وأكد العديد من وسائل الاعلام السعودية نبأ الإفراج عن الحكم الذي اعتقل في فترة وجود تركي آل الشيخ، الرئيس السابق لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعدما تفجرت تلك القضية واستبعد على أثرها الحكم من المشاركة في مونديال روسيا 2018.

كذلك نشر الحكم السابق مرعي العواجي تغريدة في صفحته على تويتر أكد فيها أن الحكم تم الإفراج عنه وعاد إلى منزله بعد أكثر من 8 أشهر على اعتقاله قائلاً: “الحمدلله بوجود أخي العزيز فهد المرداسي مع عائلته هذه الليلة”.

 وكان تركي آل الشيخ قد أحال تلك القضية للمباحث الإدارية ثم تقرر إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي بناء على قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي، التي أوقفته بعد ثبوت التهمة حينها على حد زعمها، قبل أن يخرج من القضية بـ”البراءة”.

وتحدثت تقارير عديدة أن المرداسي اعتقل بسبب إبداء رأيه رفضاً لتدخل تركي آل الشيخ في نتيجة مباراة الاتحاد والفيصلي التي جرت بتاريخ 12 مايو/ أيار من العام الماضي، في الوقت الذي أثارت فيه براءة الحكم تفاعلاً في مواقع التواصل، إذ اعتبر أن الحكم تعرض للظلم.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.