الاخبار الاردن اليوم الارشيف

الاردن يوقف شقيق مسؤول كشف اكبر قضية فساد شهدتها المملكة

الصنارة – في بادرة ليست غريبة على المجتمع الاردني كونها تاتي ضمن صراع القوى المطالبة بمحاربة الفساد وقوى الشد العكسي المستفيدة منه، تناقلت مواقع الاخبار الاردنية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبرا يشير لتوقيف شقيق مسؤول سابق ( م.ز ) تبين بانه اثار قضية الدخان التي احتلت اوليات اهتمامات المواطنين مؤخرا او ساهم باثارتها بعد ان تسببت هذه القضية بايقاف وزراء ومسؤولين وسط تخوفات بكشف تورط مسؤولين آخرين عبر وسائل الاعلام .

التوقيف او الاعتقال تم في المطار اثناء مغادرة شقيق المسوول وعلى خلفية تسريبه معلومات لصحفي ومعارض اردني ( م . ص ) يقيم في الخارج يمتلك موقعا اخباريا في الولايات المتحدة ساهم بكشف العديد من ملفات الفساد التي اثيرت مؤخرا في الاردن .

وانقسمت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد للاعتقال ومعارض له فيما تم بعثرة الاتهامات والتشكيك بالمعارض الاردني المقيم في الخارج وشقيقه المسؤول الذي كشف اكبر قضية فساد وكانت السبب بابعاده عن مراكز المسؤولية واحالته على التقاعد، فيما التزم الجانب الرسمي بمتابعة ردود افعال النشطاء قبيل اتخاذ قراره بانها القضية او الاستمرار بالتحقيق فيها واحالتها الى القضاء بتهمة التخابر مع مواطن اردني معارض كما جاء بتعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

مصادر مطلعة اشارت لوجود صراع كبير وعلى اعلى المستويات بين مطالب بانهاء هذه القضية او الاستمرار فيها فيما يتوقع ان تتدخل قيادات عليا لحسم الامر بعد ان رفع المسؤول السابق الذي اعتقل شقيقه القضية لاصحاب القرار لاتخاذ الاجراء المناسب .

الصنارة علمت بأن هناك مناقشات عشائرية تتم في هذه الاثناء لاصدار بيان احتجاجي قد يلوح بتصعيد الامور في حالة فشلت المساعي الحالية بانهاء هذه القضية وطيها فيما رجحت مصادر اخرى بان القضية سوف تنتهي عاجلا لان الهدف من الاعتقال كان للتاكد من وجود وثائق متعلقة بقضية الفساد لدى شقيق المسؤول .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.