الاخبار الاردن اليوم الارشيف

ورشة بيئية لحزب الطبيعة في جرش

عقد حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني صباح هذا اليوم الأربعاء 12/6/2019 ورشة بيئية في غرفة تجارة جرش بعنوان حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية ( أسبابها .وتداعياتها .ومواجهة تحدياتها ).حضرها عددا من النشطاء والجمعيات البيئية والأهالي .

حيث تحدث سعادة الامين العام المهندس علي عصفور عن الواجب الوطني والانساني اتجاه هذه الكارثة وتوحيد الجهود وعمل استراتيجية عمل إعادة تأهيل للمناطق التي طالتها الحرائق لزراعتها بنفس نوعية الشجر المزروع سابقا

ومن ثم فتح باب الحوار للجميع حيث تطرق الحضور الي ضرورة إعادة تأهيل الطرق داخل المناطق الحرجية لتسهيل عملية الدخول إليها بحاله حدوث أي طارء .وكما تحدث الحضور بضرورة تفعيل قانون حماية البيئة من خلال الضابطة العدلية .وضرورة تفعيل الخطاب الديني الذي يحرم قطع وحرق الاشجار من خلال خطباء الجمعة .وكما تحدث الحضور على ضرورة تفعيل الإعلام البيئي الذي يغيب تماما عن المشهد .

كما طالب الحضور بضرورة توفر مراقبة إلكترونية بالكاميرات للمواقع الحرجية .

وكما طالب الحضور بتفعيل دور المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث وأن يكون له خطة منسقة مع المؤسسات الرسمية في حال حدوث حرائق داخل المناطق الحرجية.

وكما تحدث الأستاذ ياسين بشارات عن دور حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني في المضي قدما بهذا الملف والمتابعة الحثيثة مع الجهات الرسمية. وأن حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني بدائرته القانونية سيتابع مع الجهات القضائية للمطالبة بتوقيع أقصى العقوبات على مجرمين البيئة.

هذا وتم الخروج بتوصيات من هذا الاجتماع للمتابعة مع الجهات الرسمية وسيتم اجتماعات لاحقا للوقوف عل تنفيذ هذه التوصيات .

#كل التقدير لمن يعمل لأجل الإنسان والطبيعة

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.