free web site hit counter الصنارة / | محاضرة في الزرقاء عن قانون الانتخاب الصنارة /

محاضرة في الزرقاء عن قانون الانتخاب

img
انتخابات 2017

انتخابات 2017

الصنارة – عمر ضمرة – نظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء مساء أمس محاضرة عن قانون الانتخاب الأردني للعام الحالي، وسط حضور جمع من الكتاب والمهتمين.

وقال الباحث الدكتور محمود عليمات ان قانون الانتخاب الذي تم اقراره للعام الحالي جاء في سياق ارادة سياسية نابعة من صاحب القرار السياسي، وهو ترجمة لكتابات جلالة الملك عبد الله الثاني ومطالباته المستمرة بضرورة اجراء اصلاحات حقيقية لقانوني الأحزاب والانتخابات وقانون اللامركزية .

وتابع ان قانون القائمة النسبية فتح المجال للتآلفات بين الأحزاب والشخصيات والتيارات السياسية، ويساعد بتنمية الحياة الحزبية وصولا الى تطوير وتفعيل الحياة السياسية الأردنية، مشيرا الى ان القانون سهل على المواطنين عملية المشاركة والاقتراع من خلال البطاقة الشخصية دون شرط عملية التسجيل السابقة.

وأكد أهمية وجود أحزاب فاعلة على الساحة الأردنية ترتكز على برامج سياسية واضحة وأهداف وطنية لاحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المنشودة من قبل شرائح المجتمع الأردني كافة، موضحا ان قانون الأحزاب خطوة على طريق الاصلاح السياسي في سبيل تحقيق تنمية سياسية ومجتمعية وفكرية حقيقية تسهم بتحقيق التطور والنهضة في الأردن .

وجرى في ختام المحاضرة التي تابعها رئيس فرع الرابطة بالزرقاء الكاتب محمود أبو عواد، نقاش وحوار حول أهمية المشاركة في الانتخابات واستقطاب القطاع الشبابي وتحفيزهم للمشاركة في العملية الانتخابية .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة