free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | نشطاء مصريون يعترضون على الاتفاقات المصرية السعودية ويدشنون ” عواد باع ارضه “ صحيفة الصنارة الاردنية

نشطاء مصريون يعترضون على الاتفاقات المصرية السعودية ويدشنون ” عواد باع ارضه “

img
عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي

دشن نشطاء مصريون، مساء السبت، وسم “#عواد_باع_أرضه” الذي تصدر موقع تويتر في مصر بآلاف التغريدات، وذلك فور إعلان الحكومة المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

وقالت الحكومة المصرية، في بيان، إن “العاهل السعودي الراحل الملك عبد العزيز آل سعود كان قد طلب من مصر في يناير 1950 أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين، وهو ما استجابت له وقامت بتوفير الحماية للجزر منذ ذلك التاريخ”، وذلك بعد يوم من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية والإعلان عن إنشاء جسر بين البلدين، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووقع الاتفاقية عن الجانب السعودي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعن الجانب المصري رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وذلك في حضور الملك عبدالله والرئيس عبدالفتاح السيسي. وأثار الإعلان الحكومي عن الجزيرتين الواقعتين تحت السيطرة المصرية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الاتفاق إنك كنت تبيع نفسك مش تبيع جزرك يا باشا”، مضيفا: “بيع أرضك بيع جزرك شوف الشاري مين؟”. كما نشر باسم يوسف عدة وسوم هي: “#عواد_باع_ارضه” و”#شرعيتك_سقطت” و”#شرعيتك_حمرا” و”#رخيص” و”#لو_ينفع_اتباع_اتباع”.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً