free web site hit counter الصنارة / | روسيا تعلن مقتل طيارين جراء اسقاط مروحية لها في سوريا الصنارة /

روسيا تعلن مقتل طيارين جراء اسقاط مروحية لها في سوريا

img

999923أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل طيارين اثنين أسقطت مروحيتهم من طراز”مي28″ في ريف حلب السوري.

وهذه ثاني طائرة روسية تسقط في سوريا منذ بدء التدخل العسكري الروسي هناك في أيلول من العام الماضي، وكانت من طراز”سوخوي35″ كما قتل عدة جنود روس في المعارك.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية تعرض المروحية من طراز “مي -28 ان” التي تحطمت اليوم في ريف حُمُّص قد تعرضت لإطلاق نار قبل تحطمها.

وأوضحت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية، أن الكارثة وقعت في الساعة 01:29 فجر الثلاثاء في محيط مدينة حمص،. وتابعت: “حسب التقرير من مكان الكارثة، لم تتعرض المروحية لعملية إطلاق نار”.

وأكدت الدفاع الروسية نقل جثتي الطيارين إلى قاعدة حميميم الجوية، حيث ترابط الطائرات الحربية المشاركة في العملية الروسية الجوية بسوريا.

وأضافت وزارة الدفاع أن فريق خبراء روس يعمل حاليا في مكان تحطم المروحية لتحديد أسباب الكارثة.

وتجدر الإشارة إلى أن تحطم المروحية في سوريا يعد ثالث كارثة لمروحية “صياد الليل”، التي تعد من أبرز إنجازات الصناعة الحربية الروسية.

ووقعت الكارثة الأولى في كانون الأول 2011 في إقليم ستافروبول بشمال القوقاز الروسي بسبب خلل فني في محركها. أما الكارثة الثانية فوقعت في آب 2015 في مقاطعة ريازان الروسية. وفي كلا الكارثتين قتل أفراد الطاقم جميعهم.

وتستخدم القوات الجوية الروسية أكثر من مئة مروحية “صياد الليل”، وهي مروحية من الجيل الجديد، قادرة على تنفيذ مهامها القتالية في أي ظروف جوية، ليلا ونهارا.

ومن المقرر أن تحل المروحيات الجديدة محل مروحيات “مي-24” في الجيش الروسي. وهي مخصصة لتدمير الدبابات والمدرعات، والأهداف الجوية البطيئة، وتجمعات قوات العدو. وتتميز المروحية بسرعة تحليق فائقة وقدرة على حمل مجموعة واسعة من أنواع الأسلحة ووسائل الحماية.وانضمت مروحيات “مي-28 إن” للعملية الجوية الروسية في سوريا في مطلع العام الجاري

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة