free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | الكرملين يندد بـ”وثائق بنما” ويعتبر أن بوتين هو المستهدف الرئيسي منها صحيفة الصنارة الاردنية

الكرملين يندد بـ”وثائق بنما” ويعتبر أن بوتين هو المستهدف الرئيسي منها

img

الرئيس الروسي بوتين

الصنارة – ندد الكرملين بتسريبات وثائق بنما معتبرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو المستهدف الأساسي بها. وأكد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن تلك التسريبات تهدف إلى “زعزعة الوضع في روسيا”.


ندد الكرملين الإثنين بتسريبات “وثائق بنما” حول الملاذات الضريبية لشخصيات كبرى معتبرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو المستهدف الرئيسي بها.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين أن “بوتين، وروسيا وبلادنا واستقرارنا والانتخابات المقبلة، هي الهدف الرئيسي وخصوصا  زعزعة الوضع في روسيا”.

وأضاف “أعلم أن هناك أسماء أخرى وردت في التحقيق لكن من الواضح أن الهدف الرئيسي لهذه الهجمات هو بلادنا ورئيسها”.

وتابع أن “لا شيء جديدا أو ملموسا” حول الرئيس الروسي في التسريبات مشيرا “كل الباقي تكهنات”.

وقال أن موسكو لا تنوي ملاحقة معدي التقرير قضائيا.

وأضاف أن  “هناك الكثير من الصحافيين الذين يركزون مهنتهم خارج الإعلام: عدد كبير من المسؤولين السابقين في وزارة الخارجية الأمريكية والسي آي إيه وأجهزة خاصة أخرى”.

وكشفت “وثائق بنما ” وهي تحقيق أجرته حوالى مئة صحيفة بينها الروسية “نوفايا غازيتا” أن مساعدين للرئيس الروسي قاموا بتهريب أموال تزيد عن ملياري دولار بواسطة مصارف وشركات وهمية، وهو ما أكسبهم نفوذا خفيا لدى وسائل الإعلام وشركات صناعة السيارات في روسيا.

وتابع بيسكوف  قائلا: “بالطبع، إن مستوى العداء لبوتين بلغ حدا أصبح يتعذر فيه (على الآخرين) قول أي شيء إيجابي عن روسيا”.

فرانس 24 / أ ف ب

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً