free web site hit counter الصنارة / | اغلاق مقر الاخوان في العاصمة الاردنية بالشمع الاحمر الصنارة /

اغلاق مقر الاخوان في العاصمة الاردنية بالشمع الاحمر

img
جماعة الاخوان المسلمين

جماعة الاخوان المسلمين

أقدمت الأجهزة الأمنية صباح اليوم الأربعاء على إغلاق المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في منطقة العبدلي بالشمع الأحمر، بعد إخراج جميع من فيه.

وأكد المحامي عبد القادر الخطيب لوكالة فرانس برس أن “الأمن الاردني قام قبل ظهر اليوم بمداهمة مقر جماعة الإخوان وإخلائه قبل أن يغلقه بالشمع الأحمر

وقال الصحفي فهد الخيطان إن “الخطوة متوقعة وليست مفاجئة بعد أن أصبحت الجماعة غير مرخصة وغير قانونية لذا وجب إغلاق المقر”.

وأوضح أن “دخول الأمن لم يكن بناء على معلومات أمنية تتعلق بأنشطة غير قانونية، بل كان تنفيذا لقرار محافظ العاصمة”.

وتعتبر السلطات الاردنية أن الجماعة باتت غير قانونية لعدم حصولها على ترخيص جديد بموجب قانون الأحزاب والجمعيات الذي أقر في 2014.

من جانبه رحب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الجدد الدكتور عبد المجيد ذنيبات في اول تعليق له على اغلاق مقر العبدلي الرئيسي للجماعة القدامى ، انه يرحب بإغلاق مقر الاخوان غير المرخصين في العبدلي صباح اليوم الاربعاء.

 

واضاف الذنيبات : انه لا يعلم ان كان سيتم تسليم جماعة الاخوان ‘المرخصين’ المقر الذي تم اغلاقه أم لا ، مشيراً أنه من الاصول ان يتم تسليمه اي مقر او فرع او شعبة تابعة لهم بصفتنا الرسميين والمرخصين ، واصفاً مقر الاخوان غير مالخرصين بأنه ‘دكانة غير مرخصة’.

واضاف : اننا طلبنا من الحكومة ان تسلمنا كافة المقرات والشعب ولكن لانعلم أن كانت جادة في تنفيذ هذا المطلب ، مشيراً اننا مرخصون ونمتثل للقانون والدستور الاردني وتعتبر هذه المقار هي الواجهة الرسمية للأخوان .

وشدد ان الجماعة الجديدة لاتمانع ولن تغلق الباب امام اي عضو سابق حتى وان كان من الصقور، حيث سندرس طلبه حسب الاصول وان كان سليم سيتم قبوله .

وأصدر محافظ العاصمة صباح اليوم الاربعاء امراً ادارياً بإغلاق المقر الرئيسي لجماعة الاخوان القدامى بصفته غير مرخص .

رئيس حزب الوحدة الشعبية بالزرقاء عماد المالحي قال في مشاركة نشرها على الفيس بوك 
 
“رغم اني على خلاف مع الإخوان في النهج والممارسة.الا انني اعتقد،ان مداهمة مقرالاخوان،هو ليس أكثر من زيادة لحالة الاحتقان،وتوتيرالاجواءالداخلية،وتراجع عن الحريات الديمقراطية،وسطوة الرؤية الأمنية على الحياة السياسة،واذا كان اغلاق مقرالاخوان،جاءلتنفيذ القانون،كما جاء بالتصريحات الرسمية،فعليها أن تداهم اوكارالفاسدين،والمتلاعبين بمقدرات البلد.”

وكالات

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “اغلاق مقر الاخوان في العاصمة الاردنية بالشمع الاحمر”

  1. التعقيبات: حمزة منصور : مداهمة مقر الاخوان مؤسف ولا يصب في المصلحة الوطنية

التعليقات مغلقة