free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | الصناعة التصديرية في خطر – محمد الهياجنه صحيفة الصنارة الاردنية

الصناعة التصديرية في خطر – محمد الهياجنه

img

999903محمد الهياجنه – بث التلفزيون الرسمي الاردني برنامج عن معاناة الصناعة التصديرية وخاص للعرق الشقيق .وتحدث اهل الصناعة التصديرية وأسباب المعاناة التي تصيب الصناعة بعد أغلاق معبر الرطبة من الجانب العراقي دون وجود البديل وهو ندمير لصناعة الاردنية والاستثمارية !!.
وتعريض الاف العاملين الاردنيبن لتشريد والتجويع وتفكيك للاسرة التي تعاني من اوضاع معيشية صعبة نتيجة أرتفاع الاسعار والازدحام الغير مريحة باعداد الناس مما رفع أجور السكن والسلع وتراجع الخدمة الصحية نتيجة افواج الاشقاء ..!!.
المحزن في الامر !!.
أمين عام الصناعة تكلام وهو مرتاح دون اعداد خطة عمل سريعة لانقاذ الصناعة التصديرية التي تعاني من ممارسات من جانب( شقيق) دون!!
تحرك الحكومة بوجة هذا الشقيق وخاصة ان الاشقاء لدينا لهم مكانة مريحة من سكن ورعاية ودراسة..!!.وعلينا من اليوم نحدد رسالتنا للأخرين بعنوان (مصالحنا اولا” )!!!
مع القول نحن مش فندق للاشقاء وهم بمزاج غير مفهوم يتم اغلاق حدود دون بديل او تعطيل مرور الشاحنات الاردنية دون سبب مقنع والغاية هي تأخير وتعطيل بمصالحنا و وفرض عليهم أجراءات مش منطقية ..!!.
الامر الذي يتطلب معاملة بالمثل مع كل من يتعمد الاضرار بمصالح مملكتنا ..!!
وعلى وزارة الصناعة حماية الصناعة الاردنية او الاستقالة فما كان كلام امين الصناعة مقنعة وهو متردد ويشطح بعيد عن الواقع المرير ونحن لا نفهم بين مسؤول غير مهتم ونحن نتابع ملك القلوب يواصل الليل بالنهار لج1ب مستثمر ومسؤول على أخر شياكة نائم بالعسل ..!
المطلوب الان توجة جادة وسريعة لكل شقيق بحاول المساس بمصالحنا والمعاملة بالمثل ونطالب باغلاق الحدود والجو مع العراق حتى فك اعلاق الحدود ..!!
حمى الله مملكتنا وقيادتنا المباركة .
كاتب شعبي محمد الهياجنه

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً