free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | اتفاق ينهي اعتصام أصحاب المدارس الخاصة أمام النواب صحيفة الصنارة الاردنية

اتفاق ينهي اعتصام أصحاب المدارس الخاصة أمام النواب

img
مجلس النواب الاردني

مجلس النواب الاردني

الصنارة – توصل اتفاق بين رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ولجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية وأصحاب المدارس الخاصة، اليوم الخميس، إلى إنهاء اعتصامهم أمام “النواب”.

ونص الاتفاق على تقديم مذكرة تفصيلية تتضمن مطالب أصحاب المدارس الخاصة إلى مجلس النواب لدراستها، وصولاً إلى حل مناسب يضمن سير العملية التربوية ويخدم مصلحة الطلبة.
وكان الطراونة ترأس، اليوم، اجتماعاً عقدته “تربية النواب” للنظر في مطالب أصحاب المدارس الخاصة، الذين نفذوا اعتصاماً احتجاجاً على نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية.

وأكد الطراونة أن مجلس النواب يشرع أبوابه للجميع، ويستمع إلى آراء وملاحظات جيمع المعنيين إزاء أي قضية وطنية، كما يتابع مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول ناجعة لها خدمة للوطن والمواطن.

وكان رئيس “التربية النيابية” محمد الحاج التقى المعتصمين أمام المجلس، داعياً إياهم إلى إنها الاعتصام، حيث وعدهم بتبني مطالبهم، الأمر الذي دفعه إلى طلب عقد اجتماع برئاسة الطراونة.
من جهته، عرض نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني مطالب المعتصمين والمتمثلة: بعدم تطبيق نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 130 لعام 2015 بأثر رجعي، وإعادة النظر ببعض مواده.

كما طالب باعتماد وتطبيق رخص عامي 2013 و2014، وما قبلها، وعدم تغير قواعد ترخيص المدارس الخاصة المرخصة سابقاً منذ عشرات الأعوام، إضافة إلى توقف وزارة التربية والتعليم عن استيفاء الرسوم المدرسية وأثمان الكتب وأجور النقل والزي المدرسي من المدارس الخاصة مقابل الاعداد الزائدة التي استحدثتها الوزارة.

وحضر الاجتماع النواب أحمد الجالودي، موسى أبوسويلم، محمد القطاطشة، وسعد البلوي.بترا

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً