free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | الاخوان يؤجلون التصعيد ويطالبون باعادة فتح المقرات صحيفة الصنارة الاردنية

الاخوان يؤجلون التصعيد ويطالبون باعادة فتح المقرات

img
جماعة الاخوان المسلمين

جماعة الاخوان المسلمين

الصنارة – اصدرت مجموعة جديدة اطلقت على نفسها اسم مجموعة شباب الاخوان بيانا فجر اليوم الجمعة اشارت فيه لانها قررت الانصياع للنصح بتأجيل اعتصاما كانت قد دعت اليه عقب اغلاق مقرات الاخوان في الاردن وتاليا نص البيان الذي وصل للصنارة.

“لقد أقدمت مجموعة من شباب الإخوان على التشاور والتناصح فيما بينها بعد هجمة الحكومة العرفية وغير القانونية المتمثلة بإغلاق المركز العام وما تبعه من إغلاق لأغلب المقرات في المحافظات وأمام كل هذه المستجدات وغيرها التي حصلت فإننا ومن منطلق حرصنا على منع الفتنة وحقنا للدماء وأمام التهديدات من البلطجية والزعزان وأمام المعلومات الدقيقية عن نية الأجهزة الأمنية لفض الإعتصام بالقوة وحفاظا على وحدة صف الشباب والجماعة – بالدرجة الأولى – فإننا نؤكد على مايلي :-

تأجيل فعاليات التصعيد والرفض للهجمة العرفية القمعية على الجماعة ومقراتها وخاصة فعالية اليوم الجمعة 15-4- 2016 أمام مسجد حسن البناء والمركز العام في العبدلي.

مطالبة الحكومة بالتوقف الفوري عن الإعتداءات على المقرات والإستيلاء عليها وإعادتها لأصحابها الأصليين وليس لوكلائها في جمعية عبدالمجيد الذنيبات المغتصبة للمقرات بالدعم الرسمي وبقوة الدرك .

إن الشباب في الجماعة ملتزمون بالسمع والطاعة للقيادة الشرعية وهم يقفون سدا منيعا من خلفها ومن خلف القرارات التي تصون حقوق الجماعة وتحفظ أفرادها ومقراتها وتمنع أي محاولات حاقدة او متربصة بها لإنهائها أو تصفيتها ..

إن الضغوطات الأمنية على الشباب الإسلامي والوسطي وعلى جماعة الإخوان المعتدلة سيفتح المجال أمام الفكر المتطرف والإرهابي الذي تدعي الدولة محاربته.

حفظ الله جماعة الإخوان المسلمين من كيد الكائدين الذين يحاربون الإصلاح والمصلحين ويسمحون لكل أنواع الفساد والرذيلة بالانتشار في المجتمع الأردني.”انتهى

وحمل هذا البيان رسالة موجهة للحكومة بان هناك قوى داخلية في الجماعة الاسلامية قد تصعد من احتجاجاتها في حال استمرت بمحاربة الجماعة الاصلية ومحاولة استبدالها باخرى بالاضافة لان الشباب الذين يعتزمون التصعيد قد ينفكوا باي لحظة عن سيطرة الجماعة بحال واصلت سلميتها ازاء الاستفزازات التي تتعرض لها .

وكانت قوى الامن قد اغلقت يوم امس الخميس غالبية المقرات المملوكة للجماعة بحجة ان هناك نزاع بين الجماعة الاصلية والجماعة الجديدة التي منجت ترخيصا كجمعية خيرية وتسعى لاكتلاك عقارات ومقرات الجماعة الاصلية رغم صدور حكم قضائي منظور حاليا بعدم توريثها لتلك العقارات .

الجماعة الاصلية اعلنت استعدادها للتقدم بطلب ترخيص خاص يتبع لهيئة خاصة او لرئاسة الوزراء شبيه ب “تكية ام علي ” رافضة التقدم بطلب ترخيص جمعية خيرية تابعة لوزارة التنمية او جمعية تعاونية تابعة لوزارة العمل .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً