وزير الخارجية ايمن الصفدي
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

وزير الخارجية الجديد ايمن الصفدي يقدم استقالته – السيرة الذاتية

#الصنارة – قدم وزير الخارجية الجديد ايمن الصفدي استقالته من مجلس الاعيان اليوم اضافة الى استقالته من عضوية مجلس ادارة محطة الاعلام المستقل ‘تلفزيون المملكة’ بعد صدور الارادة الملكية السامية بتعيينه وزيرا للخارجية في حكومة الدكتور هاني الملقي.

كما سيتوقف عن الكتابة في زاويته الاسبوعية في الغد.

وكانت صدرت الإرادة الملكية، بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة، وذلك بمقتضى المادة (4) من نظام محطة الإعلام العام المستقلة رقم (53) لسنة 2015 .. وبناء على تنسيب رئيس الوزراء، فقد صدرت الإرادة الملكية بتعيين فهد الخيطان رئيسا غير متفرغ لمجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة، وأيمن الصفدي، ومروان جمعة، ونارت بوران، والدكتور باسم الطويسي أعضاء غير متفرغين في مجلس محطة الإعلام العام المستقلة.

وشغل الصفدي منصب مستشار جلالة الملك، ونائب رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي وكان يكتب كل يوم احد في يومية ‘الغد’ منذ 2 آب / أغسطس 2014.

وكان الصفدي، الذي رأس تحرير ‘الغد’ في الفترة من نيسان ‘إبريل’ 2005 وحتى نهاية العام 2007، توقف عن كتابة مقاله في ‘الغد’ في أيلول ‘سبتمبر’ من العام 2008، نتيجة انخراطه في العمل الرسمي.

وعمل الصفدي قبيل دخوله الى الاعيان رئيسا تنفيذيا لمجموعة ‘باث أرابيا’ للاستراتيجيات السياسية والإعلامية، والتي أسسها بعد أن أنجز مهامه رئيسا تنفيذيا لشركة أبو ظبي للإعلام.

وكان الصفدي بدأ مسيرته المهنية في العمل الصحفي، مندوبا ومحررا وكاتبا في عديد صحف ومحطات تلفزة محلية وعالمية. وبالإضافة إلى رئاسة تحرير ‘الغد’، عمل رئيسا لتحرير الجوردان تايمز، ومحررا مسؤولا في صحيفة الاتحاد الإماراتية.

وعمل الصفدي أيضاً سكرتيرا إعلاميا لسمو الأمير الحسن بن طلال، ومديرا لدائرة الإعلام في الديوان الملكي الهاشمي، ومديرا عاما لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ومتحدثا رسميا في بعثة الأمم المتحدة في العراق. ويحمل الصفدي شهادة الماجستير في الإعلام الدولي من جامعة ‘بيلور الأميركية’، والبكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة اليرموك.

اهم المناصب التي شغلها :-
– مستشارا لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم
– محررا مسؤولا في جريدة الإتحاد الإماراتية
– رئيس تحرير مسؤول وكاتب يومي في صحيفة الغد
– متحدثا رسميا في بعثة الأمم المتحدة في العراق
– مديرا عاما لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية
– رئيس تحرير مسؤول في صحيفة الجوردان تايمز وكاتبا سياسيا فيها
– مديرا لدائرة الإعلام في الديوان الملكي الهاشمي
– سكرتيرا إعلاميا لسمو الأمير الحسن بن طلال.
– كاتبا ومراسلا تلفزيونيا في الأردن للعديد من وسائل الإعلام العربية والدولية المرموقة.
– عمل عضوا في مجالس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، والمجلس الأعلى للإعلام، والإتحاد العربي للبث التلفزيوني (نائبا للرئيس)، وهيئة التنسيق بين المحطات الفضائية العربية (رئيسا)، ومهرجان جرش للثقافة والفنون، ومؤسسة نهر الأردن.
– نائبا لرئيس الوزراء ووزير دولة

 

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.