free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | السفارة الاردنية بالسعودية تنفي وقوع حادث للمعتمرين وتتعهد بملاحقة المغرضين صحيفة الصنارة الاردنية

السفارة الاردنية بالسعودية تنفي وقوع حادث للمعتمرين وتتعهد بملاحقة المغرضين

img

999883الصنارة – نفى السفير الاردني في الرياض جمال الشمايلة والدفاع المدني السعودي وقوع حادث سير لمعتمرين أردنيين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال السفير الاردني  أن السفارة الاردنية بذلت جهوداً مضنية في متابعة المعلومة التي وصلتها على شكل أنباء أولية.

واوضح أنه قام بتكليف موظفين من السفارة (ايمن السرحان) والقنصلية العامة في جدة (جعفر الشوبكي) لمتابعة حيثيات الأنباء التي وصلت والتي كان مصدرها جهة معروفة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها والتي تقدمت بمعلومات مضللة.

وكان السرحان مدير شؤون الرعايا تواصل مع ابناء الجالية الأردنية وملتقى النشامى الذي قام ممثله بتزويده بمعلومات مغلوطة حول وقوع حادث سير لحافلة تقل معتمرين اردنيين، حتى أنه تحدث عن أهمية توجيه نداءات لأبناء الجالية للمسارعة بالتبرع بالدم.

وأشار السفير إلى أن ممثل الملتقى قام بالتصريح إعلامياً ما زاد من تفاعل وسائل التواصل الإجتماعي في الاردن مع الحادثة المفتعلة.

وبين الشمايلة إلى أن الدبلوماسي المختص في القنصلية العامة بجدة اجرى اتصالات مكثفة مع ادارة المرور في خيبر والدفاع المدني هناك للتوثق من الانباء التي تم تناقلها، حيث نفت السلطتان وقوع حادث سير لمعتمرين اردنيين.

وسبق ذلك أن قام الشوبكي – الذي يعمل في قنضلية جدة/ تتبع اليها منطقة خبير وضمن اختصاص المنطقة الغربية- بالاتصال مع مستشفى خيبر الذي نفى استقبال ضحايا او مصابين جراء حادث سير.

وقال السفير ” المعلومات كانت مزعومة ووردت على مواقع التواصل الاجتماعي، وعملنا على اساس أن الموضوع طوارىء وكانت غرفة عمليات وزارة الخارجية ومدير العمليات يتابعان التفاصيل”، مستنكراً المعلومات المضللة التي اوردها ملتقى النشامى لممثل السفارة والتي أدت الى تضليل والتصريح بمعلومات مغلوطة، مجددا تأكيده على أنه ستُتخذ الاجراءات القانونية بحقه.

ورغم ما حصل، حمد الله السفير الشمايلة على أنه لم تقع ضحايا أو اصابات في هذه القصة غير الصحيحة تماماً.

من جهته قال مسؤول شؤون الرعايا ايمن السرحان أن هنالك بلاغات رسمية وصلته بحوادث سير متعددة وقعت في المدينة المنورة، وهو الأمر الذي دفع بتصديق الروايات التي كانت ترده من أطراف في الجالية.

وبين في حديثه انه عند الساعة الرابعة فجراً جرت عملية مسح في منطقة خيبر حيث تبين عدم وجود الحادث، وتم الانتقال الى للبحث إن كانت هنالك حوادث وقعت من المدينة باتجاه مكة المكرمة.

بدورها أكدت مديرية الدفاع المدني السعودية أنه لم تقع حوادث لحافلة معتمرين اردنيين ليل الاثنين / الثلاثاء.

وبينت في ردها  أن حادث سير وقع لحافلة معتمرين اردنيين وقع امس كان يقل 12 راكباً ولم تقع اضرار بالغة بالارواح.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً