سرقة النت الواي فاي حرام شرعا
اخبار منوعة الارشيف شبابيك

96% من الشباب يستخدمون الانترنت يوميا

سرقة النت الواي فاي حرام شرعا
 96% من الشباب يستخدمون الانترنت يوميا /

خلص استطلاع عن التوجهات الثقافية والإعلامية للشباب الأردني الى ان 96 بالمئة من الشباب يستخدمون الانترنت يوميا، وان 90 بالمئة منهم يتابعون المواقع الالكترونية مقابل 60 بالمئة يتابعون الصحف اليومية.

ووفق الاستطلاع الذي اعده (مركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي)، وتلقت (بترا) نسخة منه اليوم السبت، بلغ نسبة الشباب الذين يقرأون خارج المقررات الدراسية 59 بالمئة فيما بلغت نسبة من يتابعون القنوات الفضائية الأردنية 76 بالمئة.

وفي الوقت الذي بلغت نسبة من يقرأون الكتب الدينية من الشباب 40 بالمئة جاءت الكتب العلمية في المرتبة الأدنى.

وتصدرت صحيفتا الغد والرأي الصحف اليومية الأكثر قراءة لدى الشباب الأردني فيما احتلت فضائية (رؤيا) المرتبة الاولى بنسبة متابعة بلغت 7ر42 بالمئة.

ووفق البيان، انجز المركز التقرير بتمويل ذاتي بالتعاون مع مركز الامة للدراسات وبإشراف من رئيس مركز عالم الآراء الدكتور سامر ابو رمان والدكتور محمد القضاة ونفذ بمشاركة مجموعة من الباحثين والمتعاونين.

والتقرير وفق البيان هو الثالث من نوعه الذي يتناول توجهات الشباب الاردني ضمن (برنامج :”ماذا قالو لنا ؟ .. توجهات الشباب الاردني” اذ سبقه تقرير عن توجهات الشباب الاردني للمشاركة في الانتخابات البرلمانية الأردنية التي عقدت في تشرين اول العام 2016 تبعه تقرير عن توجهات الشباب الأردني حول المشاركة السياسية.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.