الشيخ رائد صلاح
الاخبار الارشيف فلسطين مباشر

“إسرائيل” تبعث رسالة غضب لتركيا لضيافة السفير التركي للشيخ رائد صلاح

بعثت الخارجية الإسرائيلية رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى السفير التركي في تل أبيب، كمال أوكيم، بسبب ضيافته الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، في منزله على مائدة الإفطار في الأسبوع الماضي.

وكان السفير التركي قد نشر على حساب السفارة التركية على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، صورا لمائدة إفطار أقامها في منزله جمعت عددا من قيادات فلسطينيي الداخل المحتل،  من بينهم الشيخ رائد صلاح.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت “أن الخارجية الإسرائيلية فوجئت بصورة الشيخ رائد صلاح إلى جانب السفير التركي”، ونقلت عن مصادر سياسية زعمها “أن قرار دعوة رائد صلاح إلى حفل الإفطار جاء من أنقرة وليس بمبادرة خاصة من السفير”.

وبحسب الصحيفة “فقد قررت الخارجية الإسرائيلية عدم توجيه انتقاد رسمي للسفير التركي، والاكتفاء برسالة تعبر عن الغضب”، على حد قولها.

من جانبه رفض السفير التركي الانتقادات الإسرائيلية على ضيافة صلاح، وقال “إن اللقاء كان اعتياديا يهدف إلى إرسال رسالة سلام ومحبة، وأن السفارة أرسلت دعوات لعدد من القادة المسلمين لمائدة الإفطار من بينهم الشيخ رائد صلاح”.

وقالت الصحيفة “إن الخارجية الإسرائيلية رفضت تفسير السفير التركي، وعبرت عن مخاوفها من وجود خط جديد تتبناه أنقرة لتعزيز العلاقات مع الحركة الإسلامية وحماس”.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.