هاني الملقي رئيس الوزراء
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

الملقي تلقى أربعة ضربات موجعات مؤخرا

الملقي يتلقى أربعة ضربات موجعات مؤخرا – 

تلقى رئيس الحكومة الاردنية  السابق (هاني الملقي)  اربع ضربات موجعات لسياساته التي انتهجها خلال توليه لرئاسة الوزراء ، ضربتان من الحكومة وضربتان من القضاء !

حيث قرر القضاء الاردني النزيه اعادة ٤١ من موظفي الضريبة الذين نقلهم الملقي ووزير ماليته تعسفيا الى وظائفهم بحكم من المحكمة الادارية.

كما قرر القضاء الاردني النزيه وقف رئيس هيئة الطيران المدني وكف يده عن العمل بعد قرار المدعي العام بإحالته الى القضاء بتهمة تزوير مصدقات رسمية كاذبة لعدة معاملات احداها تخص أحد اقارب دولته !

وقرر مجلس الوزراء الذي يرأسه الدكتور عمر الرزاز تخفيض رسوم وضريبة سيارات الهايبرد و تخفيض ضريبة وزن السيارات وذلك بعد دراسة الاثر المترتب على فرض الضريبة السابقة والذي دهور هذا القطاع!

كما قررت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن اليوم وقف استيفاء فرق اسعار الوقود على فواتير الكهرباء للاشتراكات التي لا تستهلك الكهرباء نظرا لتوليدها بالطاقة الشمسية ( بينما في عهد ابو فوزي كانت فاتورتهم صفر استهلاك ومع ذلك يدفعون فرق اسعار وقود لتوليد كهرباء لم يستهلكوها )!

ويبدو بأن انتقادات سياسة الملقي سوف تتصاعد خلال الفترة القادمة وستكون قراراته الاقتصادية التي دهورت الاقتصادي الاردني مضربا للامثال فيما سيلاحقه تاريخه السياسي الاسود مدى الحياة. منقول

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.