اعتقال شاب
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

طلاب من أجل الإسلام: اعتقال 3 طلاب جامعيين

قالت مبادرة “طلاب من أجل الإسلام” في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الأجهزة الأمنية قامت يوم أمس باعتقال ثلاثة طلاب بشكل مفاجئ.

وأضاف المنشور أنه تم اعتقال الطلاب الثلاث بشكل “تعسفي”، وهم: محمود ممتاز، وأحمد ابو عيد، ومحمد أبو العسل.

وأوضحت المبادرة أن الطالبان أحمد ومحمد، يدرسان الفقه وأصوله في الجامعة الأردنية، أما محمود فيدرس هندسة الميكانيك في جامعة فيلادلفيا.

من جانبه قال مروان شاكر من اقارب الطالب أحمد أبو عيد، إن أحمد ووالده من البيت مساء أمس على اثر تبني أحمد ورفاقه حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وقد احسن من الله حكماً” تدعو للتوعية لتثقيف الشباب بالدين.
وأضاف شاكر لـ”السبيل” ان الاجهزة الامنية اوقفتهم في مغفر البيادر، “وعند ذهاب أخوه أحمد للسؤال عنه وعن والده، تم احتجازه لعدة ساعات”.

بدوره، استغرب منشور مبادرة “طلاب من أجل الإسلام” اعتقال الطلاب الثلاثة؛ حيث ذكر المنشور: “أصبح الشخص المفكر والمثقف الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر مجرمٌ وجبت ملاحقته والحجر عليه وعلى أفكاره المستنيرة، بينما الفاسد والخائن حرٌّ طليق بل ربما يعتبر مواطناً صالحاً حسب عرف النظم الوضعية!”.

وأضاف أن الطلبة الثلاث يعتبرون “من خيرة شباب الأمة؛ يشهد لهم القاصي والداني من طلاب الجامعات وكل من التقى بهم عرفهم بفكرهم الراقي وخلقهم الرفيع، أصحاب مبدأ يحبون دينهم ويعملون من أجل نهضة أمتهم، لم يترددوا يوماً بالوقوف مع المظلومين وتبني قضايا الأمة وطلابها بالجامعات الأردنية”

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.