الاخبار الارشيف فلسطين مباشر

ماليزيا تقرر منع فعاليات تشارك بها اسرائيل

أكد وزير الخارجية الماليزي داتوك سيف الدين عبد الله، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء الماليزي اعتمد قرارين مهمين يقضيان بعدم استضافة أية أنشطة يشارك فيها إسرائيليون، علاوة على قراره بعدم السماح لأي من ممثلي “إسرائيل” بالدخول إلى الأراضي الماليزية لأي غرض كان.

جاء ذلك بعد استقبال الوزير لوفد يمثل 43 من المنظمات الغير حكومية الداعمة لفلسطين، والذي ترأسه البروفيسور محمد نزاري إسماعيل رئيس حركة مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS .

وقدَّم نزاري مذكرة رسمية موقعة من ممثلي المنظمات عبَّروا خلالها عن تأييدهم للإجراءات الحكومية تجاه الاحتلال الإسرائيلي ومطالبتهم بضمان عدم إقامة أي علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي سواء كانت في الرياضة أو التجارة أو الثقافة أو أي مجال آخر.

وأضافت المذكرة أنه لا يعقل لأي دولة أو فرد القيام بعلاقات مع “إسرائيل” التي لا زالت تحتل أراضي الفلسطينيين وتمارس كافة أشكال الاستبداد ضدهم، وتقتلهم بدم بارد سواءً في داخل فلسطين أو في خارجها؛ كما حدث مع العالم الدكتور الشهيد فادي البطش الذي اغتيل في ماليزيا في إبريل من العام الماضي.

يذكر أن ماليزيا وعلى لسان رئيس وزرائها الدكتور مهاتير محمد أعلنت انها لن تسمح لفريق من السباحين الإسرائيليين من الدخول لأراضيها للمشاركة في بطولة السباحة الدولية التي من المقرر أن تعقد في مدينة كوتشنج بولاية سراواك بماليزيا في الفترة من 29 يوليو – 4 أغسطس العام الجاري، والتي تعتبر بمثابة منصة هامة للتأهل لدورة ألعاب طوكيو البارأولمبية 2020

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.