وزير التربية والتعليم عمر الرزاز
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

بعد فضيحته على مواقع التواصل الاجتماعي .. الرزاز يلغي التعيينات التي وافق عليها خارج ديوان الخدمة المدنية

 بعد كشف زيف ادعاءاته وفضيحته التي تناقلها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بوقف جميع التعيينات في المؤسّسات والدوائر الحكوميّة، التي تمّ البدء بإجراءاتها، بما في ذلك التعيينات التي تمّت أخيراً في وزارة العدل.

ووجّه رئيس الوزراء إلى إخضاع جميع التعيينات في الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة إلى المعايير والرواتب التي يحدّدها ديوان الخدمة المدنيّة، ووفقاً لأحقيّة الكفاءة والتنافس بين جميع المتقدّمين.

وكانت وثائق اظهرت موافقة رئيس الوزراء على تعيين 3 موظفين في وزارة العدل بمجموع رواتب 7 آلاف دينار شهريا.

وبينت الوثائق ان العتيينات التي وافق عليها الرزاز هي منسقة مشاريع في وزارة العدل براتب 3 آلاف دينار شهريا، وموظفين اثنين في وحدة إدارة التواصل الاجتماعي براتب ألفي دينار لكل منهما.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر الكتب الرسمية.

من جانبه صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة بانه لم تتم اي تعاقدات فعلية مع موظفين حسب ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بمبالغ ٣٠٠٠ دينار وأكثر في وزارة العدل.

وأكد البطاينة بأن التعليمات ذات العلاقة وتوجيهات رئيس الوزراء واضحة بهذا الشأن من حيث تدقيق جميع عقود التوظيف وشراء الخدمات لمعايير وضوابط، ومن ثم يتم تدقيقها من قبل ديوان الخدمة المدنية من حيث مدى الحاجة لها وأسباب عدم وجود كوادر في الوزارات بتقوم بالأعمال المطلوبة والطبيعة المؤقتة لمثل هذه العقود وقيمتها ومن ثم يتم رفع التوصيات والمسببات الى مجلس الوزراء.

وأضاف البطاينة ان مثل تلك المواضيع تخضع لاقصى درجات الحوكمة كما افاد خلال مؤتمره الصحفي الأسبوع الماضي .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.