وزير الداخلية سلامه حماد
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

الحكومة تتجه لحل نقابة المعلمين واعلان الاحكام العرفية

تشير اخر تطورات اضراب المعلمين بعد اصرار نقابتهم على التمسك بمطلبها بعلاوة مقدارها 50% ومحاسبة او اقالة  من  تورطوا بالاعتداءات التي حصلت يوم الخميس الاسود على المعلمين اثناء اعتصام الرابع بان الامور تتجه لحل مجلس النقابة واعلان الاحكام العرفية لفترة زمنية للسيطرة على الامور واعادتها الى طبيعتها .

واكدت مصادر نيابية بأن نقاشا ً دار في رئاسة الحكومة حول نوايا حل نقابة المعلمين وإعلان الأحكام العرفية كان قد طرحه وزير الداخلية سلامه حماد واصر عليه رغم انه قوبل برفض دوائر صنع القرار .

وانقسمت الاراء بين مؤيد لهذا القرار لاعتقادهم بانه سيمنع نقابات اخرى من تنفيذ احتجاجات لتحقيق مكاسب مادية لمنتسبيها ومعارض له باعتبار ان حل نقابة  المعلمين سيجبر الحكومة على التفاوض مع (١٢٠) الف معلم بدلا ً من التفاوض مع نقابة تمثلهم بالاضافة لان اعلان الأحكام العرفية سيعيد الاْردن الى العصور الوسطى داخليا ً وعلى الصعيد الدولي.

يأتي هذا بعد اعلان نقابة المعلمين عزمها الاستمرار في الاضراب المفتوح حتى تحقيق مطالباتها بالتزامن مع تحرك نقابات اخرى اعلنت انها بصدد تنفيذ احتجاجات مشابهة بنقابة المعلمين بحال لم تستجب الحكومة لتنفيذ مطالباتها المتعلقة بحوافز مادية لمنتسبيها ومنحت الحكومة مهلة اسبوع قبل البدء بالاحتجاجات والمطالبات .

وكانت نقابة المعلمين التي تطالب بعلاوة 50% قد دعت لاضراب مفتوح يوم امس الاحد نجح بنسبة 100% وادى الى تعطل الدراسة بكافة مدارس المملكة الحكومية .

يذكر بان القائم بأعمال نقيب المعلمين د.ناصر نواصرة رد عبر راديو البلد فقال : حل مجلس النقابة أو النقابة لا يعنينا احذر اليوم الذي لم يكن هناك نقابة كان هناك ١٠٠لجان للمعلمين حتى لو حلت النقابة سيتحول من حراك المعلمين لحراك اخر

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.