الاخبار الاردن اليوم الارشيف

علاوة المعلمين والمساعدات الخليجية وجماعة الاخوان في صفقة القرن

جددت كل من الامارات والسعودية مطالباتهما المتكررة للاردن بتصنيف جماعة الاخوان المسلمين بجماعة ارهابية والموافقة على صفقة القرن للموافقة على  منح المساعدات المالية.

وأكد مصدر رسمي بأن دول الخليج استغلت اضراب المعلمين ومطالباتهم بعلاوة ال” 50% ” وعجز الحكومة عن تلبية مطلبهم ما دفع تلك الدول لاستغلال الظروف لتحقيق مكاسب سياسية كان قد رفضها الاردن في السابق بالتزامن مع اقتراب صفقة القرن التي يعارضها النظام الاردني .

المصدر اشار بان وزير خارجية احدى الدول الخليجية المح له عدم قدرته على اقناع بلاده بمواصلة تقديم المساعدات للاردن الا بعد تصنيف جماعة الاخوان ارهابية لافتا بان نقابة المعلمين هي احدى اهم اذرع الجماعة بحسب الوزير الخليجي .

يأتي هذا بالتزامن مع اصرار نقيب المعلمين وهو احد قيادات جماعة الاخوان المحظورة بمحاولات لتحقيق مكاسب سياسية لجماعته ومنها اصول الجماعة والمركز الاسلامي باستخدام طلبة المدارس وعلاوة المعلمين لتسجيل مواقف دولية عجزت عنها عدد من الدول الخليجية والغربية.

الدول الغربية والعربية تتابع حيثيات ما يجري في الاردن وتدرس امكانية الاستفادة منه واستغلاله للضغط على النظام الاردني لتغيير مواقفه السياسية في عدد من قضايا الامة العربية وعلى راسها قضية فلسطين المتمثلة بصفقة القرن وتصنيف جماعة الاخوان ارهابية كشرط اساسي لتقديم المساعدات المالية للاردن .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.