الاخبار الاردن اليوم الارشيف

حل مجلس نقابة المعلمين منتصف الشهر الحالي

اكدت مصادر متوافقة بأن قرار حل مجلس نقابة المعلمين قد تم اقراره وسوف يتم تنفيذه بعد  صياغته بشكل قانوني وتهيئة الاحوال والاوضاع من كافة جوابنها بعد ان تم تشكيل لجنة من وزارة التربية لادارة ملف النقابة لعدة اشهر ضمت أعضاء من المجالس المنتحبة السابقة لنقابة المعلمين وممن يتمتعون بقواعد شعبية واسعة ستقوم  بتعديل قانون النقابة والاشراف على الانتخابات القادمة.

المصادر اجمعت بأن من اسباب حل المجلس الحالي مخالفة قانون النقابة وعدم احترام قرارات القضاء والتشكيك بحياديتها بالاضافة لاتهامات بمحاولة اثارة الفتن والفوضى في البلاد تورط بها عدد من المعلمين والمندفعين خلفهم لكن القضاء سيكون الفيصل في البت بامرها .

المصادر اشارت بأن حملة اقالات وتنفلات تم اعدادها من ضمنها مدراء تربية ومسؤولين كبار بوزارة التربية  ستتبع قرار حل مججلس النقابة بالتزامن مع تعيين المئات على التعليم الاضافي ليتم تثيبتهم لاحقا بعد اجتياز امتحانات الكفاءة والتاهيل ضمن خطة طويلة سيتم البدء بتطبيقها في هذه الاثناء .

فالتربية بحسب المصادر ستشهد عملية تطوير شاملة باستخدام دماء جديدة متحمسة للعمل ولديها القابلية للتطوير وتسجيل الابداعات بعد التخلص من القيادات الهرمة التي فاحت رائحة عجزها وفشلها في التكيف مع تطورات العصر او التعامل مع المؤسسات الحكومية الاخرى .

ورغم ان الاضراب حقق عدة جوانب سلبية منها تعطيل العملية التعليمية الا ان هناك جوانب ايجابية أدت الى تطوير العملية التعليمية سيستفيد منها كافة الاجيال القادمة باذن الله بحسب تلك المصادر .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.