الاخبار الاردن اليوم الارشيف فلسطين مباشر

الاردن منع نوابا اسرائيلين من دخول اراضيه

قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية إن الأردن منع صباح الثلاثاء نوابا إسرائيليين من دخول الأراضي الأردنية، لأن عددا من المتدينين اليهود كانوا برفقتهم ويرتدون زيا دينيا.

وأضافت الصحيفة التي وصفت الحادثة بالخطيرة أن الأجهزة المختصة في الجانب الأردني قررت تفتيش المجموعة بعد علمها أن هناك أشخاصا يرتدون “القباب”.

ونقلت عن نائب رئيس مجلس السامرة الإقليمي لدافيدي بن تسيون: “قيل لنا مقدماً أن نضع قبعة بدلاً من القباب” لكن الأردنيين علموا أن هناك من يرتدي “القباب”.

وقال موشيك غولدشتاين نائب عمدة جفعتايم “عند التفتيش الأول طلب أعضاؤنا الدينيون إزالة القباب واستبدالها بالقبعات، وعندما انتهينا من التفتيش جميعا، قرروا إعادة تفتيشنا مرة أخرى”.

وقالت المجموعة للصحيفة إن السلطات الأردنية قررت تفتيشهم لمرة ثالثة، مشيرين إلى أنه تم الاتصال بعمان للحصول على موافقة لدخول المجموعة الأمر الذي حصل بعد تأخيرهم لساعات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن وزير الداخلية في حكومة الاحتلال أريه ديري يفكر بمنع العمال الأردنيين من دخول الأراضي المحتلة حتى يعلن الأردن أنه سيعيد النظر في التوجيه لمنع السياح الإسرائيليين من دخول أراضيه بالقباب والسمات اليهودية الأخرى.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.