الاخبار الاردن اليوم الارشيف

وزير الداخلية الاردني يطلق شعار “حماية القانون بالقانون “

استعرض وزير الداخلية الاردني سلامه حماد جميع الخطوات والإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية لتحفيز الاستثمار وتهيئة البيئة الاستثمارية والتسهيل على المستثمرين، مؤكداً حرص الوزارة وسعيها المستمر لتطوير أجهزتها وتسليح كوادرها بالمهارات وتعزيز قدراتهم ليتمكنوا من تذليل جميع العقبات التي تقف بوجه المستثمرين.
وأشار حماد خلال اجتماع خصص لمناقشة تحسين البيئة الاستثمارية، بحضور رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، ومدير التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ محمد السرحان.إلى أنه تم استحداث وحدة أمن وحماية الاستثمار في مديرية الأمن العام تعنى بأمن وتشجيع الاستثمار وتقديم الخدمات الأمنية المتميزة للمستثمر وفقاً للرؤى الملكية السامية في بناء الأردن الانموذج.
وقال حماد “إننا نحرص على تطبيق شعار “حماية القانون بالقانون”، حيث منعنا التغول على المستثمرين بالتعاون مع جميع الأجهزة والجهات المعنية”.
وأضاف “بالتعاون مع هيئة الاستثمار لقد طورنا بالتعليمات المتعلقة بأبناء المستثمرين بخصوص الجنسية، حيث كانت تمنح لأبناء المستثمر الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، وأصبحت الآن لغاية 30 عاماً، ويحصل عليها هو وزوجته وابنه”.
وفيما يتعلق بالملاحظات التي أوردها رئيس وأعضاء اللجنة، وعد حماد بالعمل على بحثها وحلها جميعاً بما فيها المتعلقة بالسير في وسط البلد، ومعالجة تجديد رخص السواقة من خلال تعديل قانون السير، قائلاً، “إن المستثمر مرحب به ولا يمكن أن نعطل أي معاملة أو تجديد رخصة إلا إذا كان هناك جانب أمني”.
كما تعهد بالسماح لعرب 48 بالتسوق في الأردن، واصفاً إياهم بالأهل.
وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتسهيل على أهل القدس، حيث تم فتح مكاتب هناك وأصبحت معاملاتهم تأتي وترجع عبر البريد فضلاً عن الإجراءات الإيجابية التي تتعلق بتملك أبناء قطاع غزة.
فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.