الحدود الاردنية السعودية
wether الارشيف شبابيك

الحالة الجوية المتوقعة للمملكة السعودية

تشير التنبؤات الجوية الخاصة بالمملكة السعودية بأن كتلة هوائية جافة وباردة نسبياً تتربع حاليا فوق البر السعودي وقد تؤثر على حالة الاستقرار الجوي العام في معظم المناطق عدا منطقتَي #جازان و #عسير وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع، بالاضافة لكتلة هوائية جافة وباردة نسبياً تتربع فوق البر السعودي ستؤثر على منطقة #طريف و #القريات و #عرعر خلال اوقات الظهيرة وستؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة وستكون أبرد من اوقات الفجر في #جازان و #جدة، .

وتوقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، تكوناً للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مناطق: جازان، عسير والباحة؛ قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرّمة.. كما يُتوقع تكوُّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على شرق وجنوب غرب المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 – 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.سبق

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.