الاخبار الاردن اليوم الارشيف

قضية الدخان .. المحكمة توافق على الافراج عن وضاح الحمود بكفالة

وافقت محكمة أمن الدولة، الأربعاء، على إخلاء سبيل المتهم في “قضية التبغ”، مدير عام الجمارك العامة السابق وضاح الحمود، مقابل كفالة عدلية بقيمة 100 ألف دينار، بحسب رئيس المحكمة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين والذي اضاف بان المحكمة أبقت على إشارتي الحجز التحفظي ومنع السفر على المتهم.

المحكمة، استمعت الأربعاء، الاستماع لشهود إثبات النيابة العامة في القضية، في حين استمعت حتى أمس الثلاثاء إلى 91 شاهداً من أصل 141، في القضية المتهم بها 29 شخصا، منهم 6 فارون من وجه العدالة.

وفي القضية أيضاً 24 شركة متهمة، منها 22 شركة يملكها أو مسجلة باسم أو يمثلها 22 من المتهمين في القضية، وشركتان مسجلتان باسم اثنين من شهود إثبات النيابة العامة، وتحتوي القضية على 136 بينة خطية تثبت التهم الـ 21 المسندة للمتهمين، ومنها 8 تهم جنايات، و13 تهمة جنحة.

وكانت المحكمة وافقت الأربعاء الماضي، على إخلاء سبيل المتهمين 28، 29 وهما إسلام غيضان الموظف في الشركة الأردنية للمناطق الحرة التنموية، والموظف جمركي برتبة مقدم وائل الصمادي بكفالة عدلية؛ ضماناً لحضورهما جلسات المحكمة استكمالا لإجراءات المحكمة وفق أحكام القانون، مع الإبقاء على إشارة منع السفر بحقهما.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.