قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

مقتل اثنين وجرح آخر في اطلاق نار متبادل على قاعدة الجفر الجوية

قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر
قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر

الصنارة – صرح مصدر عسكري مسؤول انه صباح اليوم الجمعة وقع اطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة ، ما ادى الى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني.

وقد تم اخلاء المصابين للعلاج والتحقيق ما زال جاريا لمعرفة تفاصيل واسباب الحادث.

وبحسب معلومات الواردة فإن عسكريا من حراس القاعدة أطلق النار على سيارة تقل مدربين عسكريين أميركيين رفضت الامتثال لأوامر التوقف، مشيرا إلى تبادل إطلاق نار وقع بينهم ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالث منهم وجرح ضابط صف أردني برصاصة في رقبته.

وأضافت المعلومات أن أقارب العسكري وهم من أبناء المنطقة تجمعوا أمام القاعدة العسكرية التي أرسلت إليها تعزيزات أمنية بعد إغلاقها.

مصدر عسكري مسؤول بين انه صباح اليوم الجمعة وقع اطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة دون الامتثال لاوامر حرس البوابة بالتوقف، ما ادى الى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني

وقاعدة الجفر هي مقر لمشروع تعاون أمريكي أردني في تدريبات لمكافحة الإرهاب

بيان السفارة الامريكية في عمان

من جانبها اصدرت السفارة الأمريكية في عمان بيان صحفي منسوب للناطق الرسمي باسمها، بخصوص حادثة  اطلاق النار في القاعدة الجوية في الجفر والذي ادى الى مقتل مدربين امريكيين .

وجاء فيه ” ان السفارة الامريكية  تتابع تقارير عن حادثة أمنية تضم موظفين أمريكيين ، واضافت السفارة في بيانها المقتضب أنها تتابع مع  الحكومة الاردنية الحادثة للوقوف على تفاصيلها .

واكدت السفارة انها سوف تقوم بنشر المزيد من المعلومات حال توفرها وبحسب الاوضاع الملائمة “.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.