جمعيات خيرية تقدم دعما لمتضرري عمارات جبل الجوفة
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

الخطر يهدد معظم بيوت جبل الجوفة بعد اخلاء 35 اسرة

اخلت وزارة التنمية الاجتماعية مساء اليوم الجمعة 35 اسرة جديدة من عمارات سكنية مجاورة في منطقة انهيار لثلاث عمارات في منطقة الجوفة.

مواضيع ذات صلة –

الخطر يهدد معظم بيوت جبل الجوفة بعد اخلاء 35 اسرة

انهيار عمارتين جديدتين في جبل الجوفة

الملك أوعز بتفقد سكان العمارة المنهارة بالجوفة

انهيار جزئي لعمارة في جبل الجوفة

وقال وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة في لقاء صحفي انه تم مساء اليوم الجمعة اخلاء 35 اسرة جديدة من عمارات سكنية مجاورة في منطقة انهيار الثلاث عمارات تحسبا من خطر انهيارها .

واضاف الوزير ان فرق وكوادر مختصة اسندت لها الوزارة صباح اليوم الجمعة تقييم منطقة انهيار العمارات الثلاث واظهرت نتائج التقييم وجود خطورة في المنطقة من انهيارات مبان سكنية اخرى .

وبين الوزير ان الوزارة سارعت الى ايواء الـ 35 اسرة في اماكن سكن كريمة تليق بهم .

واضاف في سياق المسؤولية المجتمعية للمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بادرت منظمة “كير ” مشكورة بتقديم الدعم المالي لجميع الاسر المتضررة بمبلغ 32 الف دينار.

وأكد خبراء بأن الانحدار الشديد وتلاصق المباني في جبل الجوفة يشكل خطرا كبيرا وكارثة عنيفة بحال انهار احد المباني كونه سينهار على المباني المجاورة له ما يهدد بحدوث كارثة كبرى تشمل معظم المباني المقامة في الجبل خاصة وان معظم تلك المباني تعود لاصحاب الدخل المحدود وتم اقامتها منذ سنوات حتى الحديثة منها فان معظمها اقيم بدون مخططات هندسية .

ويرى الخبراء بضرورة تشكيل لجنة تقوم بفحص تلك المباني والتاكد من سلامتها من خلال تفقد الاساس التي اقيمت عليه ومدى التزام اصحابها بالمخططات الهندسية المتبعة .

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.